أهلاً ومرحباً بكم ...... في منتدى شباب يريم

أهلاً ومرحباً بكم ...... في منتدى شباب يريم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» أســـــاليب التقــــويــــم والإمــتحانات
الخميس 20 أكتوبر 2016, 4:51 pm من طرف امنية بروكوالا

» الذكرى الاولى لمجازر العدوان السعودي على مدينة يريم
الجمعة 08 أبريل 2016, 4:05 am من طرف الشادي

» الذكرى الاولى لمجازر العدوان السعودي على مدينة يريم
الجمعة 08 أبريل 2016, 4:05 am من طرف الشادي

» دورة ادارة الازمات الامنيه ....لعام 2016
الثلاثاء 05 أبريل 2016, 10:31 pm من طرف كريم نبيل

» شهداء وجرحا في غارات العدوان على مدينة يريم - هنجر سعد بجاش
السبت 12 مارس 2016, 9:14 am من طرف رأي

» السلام عليكم ورحمه الله
الأحد 08 نوفمبر 2015, 5:39 pm من طرف كريم نبيل

» دورة الامن لعام 2016
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 6:23 pm من طرف كريم نبيل

» دورة ادارة الموارد البشرية
الإثنين 12 أكتوبر 2015, 5:00 pm من طرف كريم نبيل

» المركز الخليج الاستراتيجى
الأحد 04 أكتوبر 2015, 10:17 pm من طرف كريم نبيل

اليمن أغلى

اليمن أغــلى من كل غــالي












فلسفه المصائب

شاطر

قيس قطابش
أفضل مشرف
أفضل مشرف

عدد المساهمات : 209
نقاط : 3513
شكر هذا العضو : 10
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

فلسفه المصائب

مُساهمة من طرف قيس قطابش في الأربعاء 24 مارس 2010, 4:27 pm

فلسفة المصائب !!!

دوما نتكلم عن فلسفه الحب اليوم سنقف مع فلسفه من نوع آخر ....

يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء

وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك

وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة

وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص

أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى




احباط المصادفات
*قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني

وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي


نصف الكأس

*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

*يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي

ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأنا ضيق

الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.



فلسفة المال

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين

من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله

- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل


مراعاة النفوس

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء

لا يكافحون النار بالنار


مفهومات مصححة

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور

*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه

من الإستمتاع به وهو يرتكبه


النفوس العظيمة

*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على

الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر

الله الحق على لسانه دوني!!!

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم

من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!


مقاييس حادة

*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..

*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


الهدف:

*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!


إجابات مسكتة

*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)


وقفه

- فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

- إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب
avatar
عبد الرقيب الجرادي
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1747
نقاط : 5849
شكر هذا العضو : 167
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 48
الموقع : المملكه العربيه السعوديه

رد: فلسفه المصائب

مُساهمة من طرف عبد الرقيب الجرادي في الإثنين 21 فبراير 2011, 11:34 pm

وقفه

- فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

- إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب

قيس قطابش
أفضل مشرف
أفضل مشرف

عدد المساهمات : 209
نقاط : 3513
شكر هذا العضو : 10
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

رد: فلسفه المصائب

مُساهمة من طرف قيس قطابش في الإثنين 04 أبريل 2011, 3:22 am

تسلم


_________________
avatar
عبد الرقيب الجرادي
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1747
نقاط : 5849
شكر هذا العضو : 167
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 48
الموقع : المملكه العربيه السعوديه

رد: فلسفه المصائب

مُساهمة من طرف عبد الرقيب الجرادي في الإثنين 04 أبريل 2011, 3:27 am

سلمت لنا اخي قيس

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 3:02 pm